إنتخاب النائب غسان مخيبر رئيسا لمنظمة “برلمانيون عرب ضدّ الفساد”

انتخبت اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة “برلمانيون عرب ضد الفساد” عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب غسان مخيبر رئيسا لها خلفا للدكتور ناصر جاسم الصانع.

وذكر بيان صادر عن المقر الرئيس للمنظمة ان “الجمعية العمومية لمنظمة برلمانيون عرب ضد الفساد انتخبت مجلس الادارة الجديد ويضم كلا من الاعضاء ممدوح العبادي من الاردن وعدنان عبد الصمد من الكويت واحمد السباعي من المغرب وماحي باهي عمار من الجزائر وغسان مخيبر من لبنان ومحسن باصرة من اليمن وسعدي محمد من البحرين وفريد اسماعيل من مصر وعزمي الشعيبي من فلسطين”.

وأشار البيان الى أن “مجلس الادارة انتخب بدوره اللجنة التنفيذية للمنظمة المؤلفة من النائب غسان مخيبر رئيسا والدكتور ممدوح العبادي من الاردن نائبا للرئيس وناحي باهي عمار من الجزائر امينا للسر وسعدي محمد من البحرين امينا للمالية”.

ولفت البيان الى ان “الجمعية العمومية للمنظمة ناقشت وضع فروع المنظمة وعرض التقرير الاداري”.
يشار الى ان الجمعية العمومية لمنظمة “برلمانيون عرب ضد الفساد” تعقد مرة واحدة كل سنتين. كما يذكر ان (منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد) عملت منذ تأسيسها في بيروت عام ٢٠٠٤ على تعزيز الدور البرلماني من خلال سلسلة من النشاطات التي نظمتها وهي أي المنظمة تقود وتدير مجموعة عمل في (المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد) ومقرها كندا بهدف تفعيل الجهود البرلمانية الخاصة لحث الدول على التوقيع على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والتصديق عليها.