النائب مخيبر الى اليمن للمشاركة في المؤتمر السنوي للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

توجه النائب غسان مخيبر بصفته رئيس منظمة “برلمانيون عرب ضد الفساد”، الى عاصمة اليمن صنعاء للمشاركة في المؤتمر السنوي “للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد”، الذي يبدأ اعماله نهار الإثنين حتى الأربعاء.

ينعقد هذا المؤتمر تحت عنوان “الإستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد ودور المعنيين في تفعيلها”، ويحاضر النائب مخيبر في موضوع دور البرلمان في مكافحة الفساد عبر تفعيل ادوات الرقابة. تضم الشبكة العربية ممثلين عن ١٣ دولة صادقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ومنها لبنان الذي يتمثل في المؤتمر بعدد من القضاء والأكاديميين.

يجمع المؤتمر أبرز المعنيين بمواضيع النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان العربية وفي بلدان شريكة وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية، لمناقشة سبل تفعيل الجهود الوطنية فيمجال تصميم الإستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد وتنفيذها ومراقبتها، وذلك من خلال مقاربة شاملة تستمد مكوناتها من عمق التجارب الفعلية في المنطقة العربية وخارجها. يحتضنالمؤتمر أيضًا، فعاليات الإجتماع العام الثاني للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، حيث يتوقع أن يقوم أعضاؤها بمراجعة تقدم أعمال الشبكة واعتماد برنامج عملها.